أخبار وتقارير

صحف: جثة القشيبي موجودة لدى جماعة الحوثي ونقلت إلى مستشفى في صعدة ومفاوضات تجري لتسليمها مع جنود أخرين وقيادي حوثي يؤكد ذلك

يمنات
كشفت صحيفة “الشارع” اليومية” عن معلومات، حول تسليم جثة العميد حميد القشيبي، قائد اللواء 310 مدرع، الذي اقتحمه الحوثيون، عقب سقوط مدينة عمران بأيديهم، الثلاثاء الماضي.
و نقلت الصحيفة، عن مصدر عسكري، إن تسليم جثة القشيبي، سيتم، بعد الانتهاء من تسليم الاسلحة، وفقا لاتفاق بين الحوثيين و وزير الدفاع.
و أشارت الصحيفة، أن جثة العميد حميد القشيبي، ستسلم مع جثث بقية الجنود والضباط، واطلاق الاسرى، لدى جماعة الحوثي، وهم بالعشرات.
و حسب الصحيفة، أكد الحوثيون لوزير الدفاع ان جثة العميد القشيبي موجودة لديهم.
و طبقا لما ورد في الصحيفة، جثة العميد القشيبي وبقية الجثث لدى جماعة الحوثي في مستشفى في صعدة يقع تحت سيطرتهم، ونقلت اليه هذه الجثث بعد عثورهم عليها في عمران.
و نقلت صحيفة “الأولى” اليومية، عن مصادر قيادية في جماعة الحوثي، أن ترتيبات وتواصلات حثيثة تجري، لتسليم جثة العميد القشيبي، في موعد قد يكون نهاية الاسبوع الجاري.
و حسب الصحيفة، فإن ما يؤخر تسليم جثمان القشيبي، الذي قتل نهاية الاسبوع الماضي، في المعارك بين الجماعة ولوائه والتجمع اليمني للإصلاح، هو تعدد الوساطات التي بذلتها جهات عدة لديهم، وتعدد الجهات التي تطالب بالجثمان.
و طبقا لما نقلته الصحيفة عن المصادر: أن وساطات قبلية واخرى سياسية ومن اكثر من جهة، وصلت الى الجماعة بشان تسليم الجثة، وكل وساطة تريد أن تكون من يتسلم الجثة.
و نقلت يومية “الشارع” عن “حسين العزي” المسؤول السياسي لجماعة الحوثي، استعداد جماعته لتسليم جثة العميد حميد القشيبي، قائد اللواء 310 مدرع.
و قال العزي: “نحن على استعداد لتسليم جثة العميد القشيبي، وجثث اخرى ، وهذا ملف يتم التباحث فيه مع عدة اطراف رسمية، والتفاهمات جارية حول هذا الموضوع، وغيره من المواضيع المتعلقة بتطبيع الاوضاع في محافظة عمران.
و حول الوقت او المدة التي سوف يسلمون فيها جثة العميد القشيبي ، وبقية الجثث ؛ قال العزي: ” لا استطيع ان احدد متى سوف يتم تسليم هذه الجثة، وبقية الجثث الاخرى الموجود لدينا، ولديهم”، في اشارة الى ان جماعة الحوثي تقول ان هناك جثثا لمقاتليها محتجزة لدى مسلحي التجمع اليمني للإصلاح، الذي شاركوا في مساندة لواء القشيبي في الحرب التي دارت في مدينة عمران وتمكن الحوثيون، بعد اربعة اشهر من اندلاعها، من اقتحام المدينة والسيطرة عليها بعد معارك عنيفة قتل واصيب فيها المئات من الجانبين.
و أكد العزي، أن لكل اسرة الحق في المطالبة بتسليم جثة قريبها.

زر الذهاب إلى الأعلى